بحـث
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم |
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو هبه عليمي فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 3103 مساهمة في هذا المنتدى في 3103 موضوع
مطوع روحاني بحريتي يقبل الدفع بعد النتيجة
منتدي الشيخ الروحاني محمدالقاسمي00967713066219 :: الفئة الأولى :: قسم علاج المس العاشق للشيخ الروحاني محمدالقاسمي00967713066219
صفحة 1 من اصل 1
مطوع روحاني بحريتي يقبل الدفع بعد النتيجة
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
الإصابة بالعين وعلاقتها بالحسد
العلاقة بين الحسد والعين:
الحسد: هو تمني زوال النعمة عن المنعم عليه، ولا يشترط أن تصرح بهذا بلسانك، أو أن تحاول أن تلسب النعمة من المحسود. وأدناه أن تمني مثل ما لدى المحسود من نعم الدنيا وتسمى (الغبطة)، وهذا من الغبضة المذمومة. وأعلى الحسد (النقمة) وهي تمني زوال النعمة عن المحسود، وذهابها إلى الحاسد، وأن يستبدل المحسود بالنعمة مصيبة تحل به.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
الحاسد: هو الشخص الذي يتمنى ما في يد غيره من نعمة، ويشتهيها لنفسه، وقد تتحول أمنياته إلى أفعال ينال بها من المحسود ويؤذيه، ليرفع عنه النعمة بالكيد له والمكر به، مثلا نجد زميل في العمل يكيد بزميله، فيشي به عند رؤسائه ليصرف وجوههم عنه، ولكي يحجبوا عنه المكافئات، ويحرم من الحوافز المادية والمعنوية، أو حتى ليتخطاه في دوره في الترقية، وقد يذهب إلى ساحر فيسحر له لكي يرفد من عمله. وفي بعض الأحيان يتحول الحسد إلى عين فيصير الحاسد عائن، فكل عائن حاسد وليس كل حاسد عائن.
المحسود: هو صاحب النعمة، والذي يتمنى الحاسد زوالها عنه، لقوله صلى الله عليه وسلم: (استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان؛ فإن كل ذي نعمة محسود). () فإن لم يحسده إنسان، حسده الجان، فعن أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى فى بيتها جارية في وجهها سفعة، فقال: (استرقوا لها فإن بها النظرة).() قال الفراء قوله: (سفعة)أي: نظرة من الجن. وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من عين الجان، ثم أعين الإنس، فلما نزلت المعوذتان أخذهما، وترك ما سوى ذلك.()
وقد يحسد الإنس الجن على ما وهيهم الله تعالى من خصائص القدرات، فيتمنون ما للجن من قدرات خاصة كالطيران والتخفي واستراق السمع، وهذا الصنف الحاسد من البشر يصيبون بكلامهم هذا الجن بالعين، وقد يحسدون جنا مسلم، فيصيبونهم بالعين وهم لا يشعرون، وهؤلاء الناس تتسلط عليهم الشياطين وسحرة الجان، ويستغلون ما لديهم من حسد ونقمة فيستدرجونهم حتى يوقعونهم في عبادة شياطين الجن، ثم يتحولون إلى سحرة، فتنبه تسلم أيها الغافل يا من تمزح وتتمنى ما أنعم الله به على الجن من عمة.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
المحسود عليه: وهي النعمة التي يتمنى الحاسد زوالها عن المحسود وذهابها إليه. أو ما يتمنى مثلها لنفسه، إلا في حالة الأعمال الصالحة، فيجوز تمني أن نفعل مثلها، أما أمور الدنيا الزائلة، فلا يحل لأحد أن يتمنى مثل ما لغيره من نعم، وأن يسأل الله من فضله، وليرضى بما قسمه له.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
العين: وهي نظرة الشيطان المعيان التي يتسلط بها على المعيون، وهذه سوف نشرحها بالتفصيل، فلها باب مستقل بالبحث والجراسة والتوضيح، فلا يختزل في كلمات محدودة.
العائن: وهو الشخص الحاسد، والذي يصيب الشيطان من خلاله المحسود بالعين فيلحق به الأذى والضرر. وإذا كثرت إصابة العائن من حوله بالعين، وصار معروفا بهذا قيل عنه (معيان). وقيد يكون الإنسان هو العائن لنفسه، لتركه الدعاء بالبركة على ماله ونفسه، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا رأى أحدكم من أخيه، أو من نفسه، أو من ماله ما يعجبه فليبركه، فإن العين حق)،() وقد يكون العائن من الإنس أو الجن، فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من عين الجان، ثم أعين الإنس، فلما نزلت المعوذتان أخذهما، وترك ما سوى ذلك.().
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
المعيون: وهو من يتسلط عليه الشيطان بسحر العين ليصيبه بالأذى سواء في بدنه أو ماله، وهذا يلزم منه أن يتلبس الشيطان المعيان بجسده. لذلك فالمعيون ممسوس، لذلك فكل معيون مصاب بالمس وإن وقع أذى العين وضررها وانتهى، فيبقى المس بحاجة إلى علاج، فقد يحسد أحدهم على ولده فيموت الولد ويقضي نحبه، ورغم انتهاء الأذى بموت الولد إلا أن المعيون لا زال بحاجة للتخلص من الشيطان المعيان الذي ألحق به هذا الأذى، فيظل مصابا بمس العين حتى يتم علاجه وشفاؤه منه. ويجب أن لا يظن أحدهم أنه بانتهاء الأذى انقطعت عنه العين، ما لم يتعالج علاجا شرعيا يقطع دابر الشيطان المعيان، ويستأصله من جسده استئصالا بجلسات العلاج أو بالرقية.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
المعان: وهو ما وقع عليه أذى العين وضررها، وهو المحسود عليه المعيون. إما في ذات المعيون، كضعف صحته، فيصاب بالهزال والضعف، أو في جزء من جسده، كأن يتساقط شعر رأسه، أو يصاب بالشلل في عضو من أعضاء جسده. أو ما لحق به من زوج، وولد، ومال، ومتاع، وممتلكات، فقد تحسد المرأة على زوجها فيصاب بالعنة، فالزوجة معيونة، بينما الزوج معان، فإن عولجت الزوجة شفي الزوج. أو يفشل الولد في دراسته، فيكون أحد الوالدين معيون، والولد معان، فإن عولج الوالد انصلح حال الولد. وقد تبور تجارة أحدهم ويضيع ماله، فماله معان، وهو معيون، فإن عولج من العين اجت تجارته ونمى ماله. وقد يصاب البيت بالعين أو الزراعة، فكل هذا معان، بينما مالك هذه الممتلكات معيون، فإن عولج المالج ذهب الأذى عن أملاكه.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
أذى العين: وهو نوع الأذى والضرر الذي وقع على الشيء المعان. قد يحسد (المعيون) على نعمة في بدنه كصحته وقوته، أو على نعمة تخصه، كزوجه وولده وماله وجميع ما يملك. فالعين الشيطانية تصيب (المحسود) فيتسلط الشيطان المعيان على جسده بالمس، بينما يقع أذى العين على (المحسود عليه) سواء في بدنه، أو فيما يخصه. وعليه؛ فكل معيون مصاب بالمس، ويجد لمس العين أعراضا عضوية، من خلالها نشخص أنه مصاب بالعين، وهذه الأعراض تختلف عن أذى العين الواقع في بدنه، أو المرض الذي يعاني منه بسبب العين. فرغم أن شخص محسود على ماله، فيبدد كل ماله، إلا أننا نجده مصابا بأعراض عضوية، وقد يشكو صبي من العين، بينما والده هو المحسود على ابنه، ثم نكتشف أن الأب يشكو من أعراض عضوية، وقد نجد بيت فيه حشرات من نمل ووزغ وصراصير، فيكون صاحب البيت هو المحسود على بيته، ففي حين أن أثر العين وقع على البيت بظهور هذه الحشرات، إلا أننا نجد صاحب البيت يشكو من أعراض عضوية.
أسباب الإصابة بالعين:
يعتقد الكثيرون أن حاسة البصر، وعين الإنسان هما المسؤلان عن وقوع الأذى، وهذا وهم ترسخ في العقول ونسجت حوله الأساطير والخرافات، فاتهموا عين الإنسان بإتيان أفعال تفوق قدراتها لمجرد أن (العين) تسمى بهذا الإسم رغم أن الناس لا يعلمون أصل التسمية، وسبب إطلاقها. والحقيقة أن عين الإنسان لا تملك كل هذه القدرات الذكية لإيقاع الضرر بشيء ما، لأن الأضرار التي تقع نتيجة الإصابة بالعين غير عشوائية، بل منظمة، فهناك تطابق فيما بين صنف الحسد، وبين صنف الضرر الواقع، لى سبيل المثال؛ قد يحسد أحدهم فلانا على صحته، فتزول صحته فقط، بينما يبقى ماله وأولاده لم يصبهم أذى، أو يحسد على بيته، فيحترق بيته أو ينهار، ويخرج الجميع منه سالمين. الحقيقة أن قدرات عين الإنسان محصورة في الرؤية فقط، ولا تملك قوة منفذة للأذى، ولا عقل لها تميز به بين المحسودات، وتختار المحسود هذا، وتترك ذاك.
إذن فالعين تعمل وفق تسلسل منطقي، وخاضعة لأسباب محددة، فهي تحدث ضمن سلسلة من الحوادث متواصلة بغير انقطاع، وكلا منها يتسبب في حدوث الآخر، هذا وإن كانت تحدث وفق قوانين مجهولة لنا كبشر. فالعين حتمية النتائج، لأن لها هدف، وسبب وترتيب، فهي أفعال ونتائج تصدر عن عاقل مميز، وتحدث بتمييز وبغير عشوائية، فليست العين مجرد نظرة فيقع الضرر. بل هناك قوة عاقلة مميزة، تدرك وجود المحسود، وتختار نوع الأذى الذي ستلحقه بالمعيون، وهذا بكل تأكيد خارج قدرات البشر، مما يدل على وجود كائن عاقل مميز، ذو قدرة على التأثير في عالمنا المادي، وهذه القوة تنزع إلى الشر، فلم نسمع مثلا عن أحد أصاب شخص ما بالعين، فصار ثريا، أو عفيا، إنما العين دائما مقترنة دائما وأبدا بفعل الشر فقط، ولا يوجد عقل شرير يمتلك كل هذه المؤهلات إلا الشيطان.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
قد نجد كفيفا لا يبصر بعينيه، ولكنه يحمل في قلبه بصيرة ربانية، وآخر قد يكون مبصرا لكنه أعمى القلب، قال تعالى: (أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لاَ تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) [الحج: 46]. فإذا أدرك العائن وجود نعمة على شخص ما، سواء أدرك وجودها فرآها بعينيه، أو سمع بأذنيه خبرا عن نعمة أصابته فتزول عن المعيون، أو لمسها أعمى بيديه، كأن يلمس سيارة بيده فتخرب، أو شم رائحتها عن بعد بأنفه، كأن يطهو طعاما طيبا، أو تذوق هذا الطعام بلسانه فيفسد طعامه على القدر أو يحترق، فرغم أنه لم يرى النعمة بعينيه، بل أدركها بحواسه ولم يرى المعيون، فإن الأذى يلحق بالمعيون. إذن ليست العين بقدرتها على الرؤية المسؤول الوحيد، وبشكل مباشر عن الإصابة بالعين وحلول الأذى بالمعيون.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
الشيطان والإصابة بالعين:
VisualCortex 000200 وما يعنينا هنا إدراك علاقة الشيطان بالنظرة، خاصة إذا ثبت لنا أن للجن نظرة كما أن للإنس نظرة، فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من عين الجان، ثم أعين الإنس، فلما نزلت المعوذتان أخذهما، وترك ما سوى ذلك.() فقدم ذكر عين الجن على عين الإنس لشدتها وخفائها وسرعتها، فللعين سرعة في الإصابة بالأذى، لقوله صلى الله عليه وسلم: (ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين). () وقالت أسماء بنت عميس: (ولكن العين تسرع إليهم). () وهذا يفيد أن لها سرعة تزيد وتنقص فى سباق خاسر لها مع القدر، فليست النظرة بالسرعة التى تسبق قدر الله تعالى. لما عالج النبي صلى الله عليه وسلم عامر بن ربيعة لما أصابه سهل بن حنيف بالعين فضرب صدره بيده ثم قال: (اللهم أذهب عنه حرها وبردها ووصبها).() و(حرها) كناية عن سرعة إصابتها المعيون، و(بردها) كناية عن بطئها، والحارة أشد في الأذى، فلا يمكن رد وصبها أي مرضها قبل علاج المعيون أو إسعافه.
كثير منا يتصور في مخيلته أن العين أو النظرة مرتبطة بعين الإنسان، وأنها منبع الأذى والضرر، فبمجرد أن ينظر العائن أو الحاسد إلى شيء بعينيه يصيبه بالأذى، والحقيقة؛ أن هذا فهم يخالف الواقع تماما، فمنشأ هذا الفهم الخرافات والأساطير والخيال الشعبي. قد تكون رؤية العائن سبب في حدوث الأذى، لكن أن يصدر هذا الأذى عن ذات العين، فهذا لا يوجد عليه دليل عقلي أو شرعي يدعمه، وأي ادعاء خلاف هذا فهو اجتهاد خاطئ، ومزاعم باطلة، لا يمكن إثباتها، ولا دليل عليها يمكن الركون إليه.
في واقع الأمر؛ أن العين مجرد آلة وظيفتها الرؤية Vision، ولأنها تقع في مقدمة الوجه فإنها تقوم باستقبال الضوء، ليمر من خلال عدسة العين لتقع الصورة على شبكية العين، والتي تنقل الصورة إلى مركز الإبصار في المخ. بينما البصر Optic وهو معيار الإبصار من العمى، ويتم في مركز الإبصار خلف الرأس، وتحديدا في الفص الخلفي للمخ، ويسمى الفص القذالي Occipital lobe. بدليل أن النائم يرى في منامه صورا مختلفة، رغم أن النائم مغمض العينين، فما يراه من صور تقع في مركز الإبصار في المخ. إذن فالعين وظيفتها الرؤية، ولا قدرات لها على إلحاق الأذى، مما يدل على وجود عين أخرى ذات قدرة إحداث هذه الأضرار.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
فمن الممكن أن يسمع إنسان عن آخر خيرا ورغم أنه لم يره من قبل، ولا يراه أثناء سماع الكلام عنه، إلا أنه يصاب بالأذى، فمن الممكن للضرير أن يصيب آخر بالعين رغم أنه فاقد العينين تماما، إذن فعين الإنسان بريئة من هذا الاتهام. والحقيقة أن العين ليست المقصود بها آلة عين الإنسان، إنما المقصود بها عين الشيطان، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (العين حق ويحضر بها الشيطان وحسد ابن آدم).() وفي مقاييس اللغة: وتأول الناس قوله تعالى: (وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ) [المؤمنون: 97، 98]، أي أن يُصيبوني بسُوء. فيكون معنى الحديث أن العين حق، ويصيب بها الشيطان الإنسان بسوء، إذن فالشيطان هو من يصيب بعينه إن أدرك وجود نعمة على المعيون، وليست عين الإنسان هي المسؤولة عن وقوع الآذى.
فالعين تقتل الإنسان لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (العين تدخل الرجل القبر، وتدخل الجمل القدر).() بل العين تقتل أكثر الأمة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس).() وقوله (بالأنفس) أي بالعين. فإن كانت العين ينفذها الشيطان، فإن أعداءنا من الجن يقتلون أكثر هذه الأمة، وهذا له شاهد من قوله صلى الله عليه وسلم: (فناءُ أمتِي بالطعنِ والطاعونِ) قالوا: يا رسولَ اللهِ هذا الطعنُ قد عرفناه فما الطاعونُ؟! قال: (وخزُ إخوانِكم من الجنِّ، وفي كلٍّ شهادةٌ).() والطاعون هل كل مرض عضال، ومستعصي، لا يعلم له دواء، ولا يقتصر اللفظ على مرض الطاون المعروف.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
وكان النبي صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين ويقول: (إن أباكما كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق، أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة).() وقوله (كل عين لامة) نجد أن كلمة (لامة) لها عدة معان مختلفة، ففي لسان العرب (والعَين اللامّة: التي تُصيب بسوء. يقال: أُعِيذُه من كلِّ هامّةٍ ولامّة). فإن كانت العين تحمل صفة الإصابة بالسوء، فلا يمكن أن يقول بعدها (لامة) تكرار لمقتضى المعنى، لأنه لا يوجد عين تصيب بسوء، وأخرى تصيب بخير حتى نميز إحداهما عن الأخرى بتكرار صفة ملازمة للعين. كما في رقية جبريل عليه السلام قال: (بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس، وعين حاسد، بسم الله أرقيك، والله يشفيك). () فقوله (وعين حاسد) فيه فصاحة، لأنه نسب العين إلى الحاسد، وهذا تخصيص، فهناك عين من حاسد، وهناك عين بسبب أن صاحب النعمة لا يبرك على نفسه وماله. وعليه فلا يصح لغة أن تكون كلمة (لامة) في هذا الموضع بمعنى عين تصيب بسوء.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
أما المعنى الذي أراه يصح هنا أن (عين لامة) من اللمم، أي عين تصيب بالمس من الجن، ففي لسان العرب (واللّمّة واللَّمَم، كلاهما: الطائف من الجن. ورجل مَلمُوم: به لَمَم، وملموس وممسُوس أي به لَمَم ومَسٌّ، وهو من الجنون. واللّمَمُ الجنون، وقيل طرَفٌ من لجنون يُلِمُّ بالإنسان، وهكذا كلُّ ما ألمَّ بالإنسان طَرَف منه؛ وقال عُجَير السلوليّ: وخالَطَ مِثْل اللحم واحتَلَّ قَيْدَه، بحيث تَلاقَى عامِر وسَلولُ وإذا قيل: بفلان لَمّةٌ، فمعناه أن الجن تَلُمّ الأَحْيان ( قوله: تلم الاحيان؛ هكذا في الأصل، ولعله أراد تلمّ به بعض الأحيان). وفي حديث بُرَيدة: أن امرأة أَتت النبي، صلى الله عليه وسلم، فشكت إليه لَمَماً بابنتِها؛ قال شمر: هو طرَف من الجنون يُلِمُّ بالإنسان أي يقرب منه ويعتريه، فوصف لها الشُّونِيزَ وقال: سيَنْفَع من كل شيء إلاَّ السامَ وهو الموت. ويقال: أَصابتْ فلاناً من الجن لَمّةٌ، وهو المسُّ والشيءُ القليل؛ قال ابن مقبل: فإذا وذلك، يا كُبَيْشةُ، لم يكن إلاّ كَلِمَّة حالِمٍ بَخيالٍ قال ابن بري: قوله فإذا وذلك مبتدأ، والواو زائدة؛ قال: كذا ذكره الأخفش ولم يكن خبرُه: وأنشد ابن بري لحباب بن عمّار السُّحَيمي: بَنو حَنيفة حَيٌّ حين تُبْغِضُهم، كأنَّهم جِنَّةٌ أو مَسَّهم لَمَمُ واللاَّمَّةُ: ما تَخافه من مَسٍّ أو فزَع). ()
في حقيقة الأمر؛ وبحكم الخبرة والتجارب الكثيرة التي مرت علي، أستطيع أن أقول وبكل ثقة، العين ما هي إلا نوع من المس الشيطاني للمعيون، وسحر من شياطين الجن، وكم من مرة حضر الشيطان المكلف بالعين، ونطق على لسان المصابين، وتم علاجهم كعلاج المس والسحر تماما، وشفاهم الله عز وجل. بل من هؤلاء الشياطين من أسلم قبل أن يكتمل علاج المصابين بالعين، ثم قام المريض سليما معافى ليس به سوء، وحل الله تبارك وتعالى كل المشكلات التي كانت تقف عقبة في طريق حياتهم.
مما أذكره؛ أن إحداهن كان يضيق على زوجها رزقه، فقد كانت محسودة على زوجها، رغم أنه موظف بسيط الحال، فتعطل رزقه، وتأخرت رواتبه الشهرية، وأثقل بالديون. فتم علاجها، وأسلم الشيطان المعيان، فلما شفاها الله عز وجل وسع الله على زوجها رزقه، واستلم كل رواتبه المعطلة، وقضى دينه بفضل الله، وعاد رزقه إلى ما كان عليه.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
وأذكر كذلك طفلة صغيرة كان شعرها ملبدا، ويتساقط، وفيه من القمل الكثير، رغم أن الأسرة غاية في نظافة، واستعملت الأم كل وسائل النظافة للقضاء على القمل وبدون أدنى فائدة. وكانت هذه الطفلة قد أصيبت بعين بسبب جمال شعرها، حين كانت تسبح مع صديقاتها في حمام السباحة، وحضرت شيطانة عجوز شمطاء خبيثة، وكانت غاية في القذارة، وقد رأت الأم هذه الشيطانة، لأنها كانت مصابة بسحر ولديها كشف سمعي وبصري. فكانت تلك الشيطانة تحضر على البنت، وتصيبها بهذا الأذى في شعرها، فتعاملنا مع الحالة وشفى الله هذه الطفلة، وعاد لشعرها جماله ونظافته بمجرد انتهاء الجسة، وكأن شيئا لم يكن.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
الحسد والإصابة بالعين: لن أتناول الحسد تناولا وعظيا، فهذا ليس بابه، إنما أريد فقط أن أبين مساوئ الحسد، وأكشف أحد أهم أضراره، وكيفية تسببه في الإصابة بالعين. فالحسد هو تمني زوال النعمة عن المنعم عليه، قال تعالى: (وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ) [البقرة: 109]. وقال تعالى: (أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ) [النساء: 54]. وقد أمر الله تعالى بالتعوذ من شر الحاسد فقال: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ) [سورة الفلق].
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
والحسد أدناه الغبطة وهي تمني مثل نعمة غيرك، وأعلاه النقمة وهي تمني زوال النعمة عن صاحبها، وذهابها إلى الحاسد، وأن تستبدل النعمة لدى المحسود بمصيبة، كما نقم فرعون من السحرة حين أسلموا، قال تعالى: (قَالَ فِرْعَوْنُ آمَنتُم بِهِ قَبْلَ أَن آذَنَ لَكُمْ إِنَّ هَـذَا لَمَكْرٌ مَّكَرْتُمُوهُ فِي الْمَدِينَةِ لِتُخْرِجُواْ مِنْهَا أَهْلَهَا فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ * لأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلاَفٍ ثُمَّ لأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ * قَالُواْ إِنَّا إِلَى رَبِّنَا مُنقَلِبُونَ * وَمَا تَنقِمُ مِنَّا إِلاَّ أَنْ آمَنَّا بِآيَاتِ رَبِّنَا لَمَّا جَاءتْنَا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ) [الأعراف: 123؛ 126]. فأراد أن يردهم عن نعمة الإسلام، ثم أبدلهم بها التعذيب والقتل، لذلك قالوا له: (وَمَا تَنقِمُ مِنَّا إِلاَّ أَنْ آمَنَّا بِآيَاتِ رَبِّنَا لَمَّا جَاءتْنَا). وتمني متع الدنيا، والنظر والتطلع إليها، هو من الغبطة المذمومة والتي قد تفتن الإنسان لقوله تعالى: (وَلاَ تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى) [طه: 131].
والغبطة من الحسد المذموم، عدا في أمرين ذكرهما رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: (لا حسدَ إلا في اثنتَينِ: رجلٌ علَّمه اللهُ القرآنَ فهو يَتلوه آناءَ الليلِ وآناءَ النهارِ، فسمِعه جارٌ له فقال: ليتَني أوتيتُ مِثلَ ما أوتيَ فلانٌ، فعمِلتُ مِثلَ ما يَعمَلُ، ورجلٌ آتاه اللهُ مالًا فهو يُهلِكُه في الحقِّ، فقال رجلٌ: ليتَني أوتيتُ مِثلَ ما أوتيَ فلانٌ، فعمِلتَ مِثلَ ما يَعمَلُ). () المقصود بقوله (لا حسدَ إلا في اثنتَينِ) أي الغبطة المحمودة، فهذا من الحسد المباح؛ أي تمني مثل نعمة غيرك، وما غير ذلك من الغبطة، فهو من الحسد المذموم. فالحسد والغبطة المباحة في تمني القيام بالعمل الصالح، لا في تمني الدنيا ومتاعها الزائل، لذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (المتحابون في الله في ظل العرش يوم لا ظل إلا ظله، يغبطهم بمكانهم النبيون والشهداء. قال: ولقيت عبادة بن الصامت فحدثته بحديث معاذ، فقال: سمعت رسول الله يقول عن ربه تبارك وتعالى: حقت محبتي على المتحابين في، وحقت محبتي على المتناصحين في، وحقت محبتي على المتباذلين في، وهم على منابر من نور، يغبطهم النبيون والشهداء والصديقون). () فالأنبياء والشهداء لن يتمنوا متاع الدنيا الزائل، ولكن مناهم في العمل الصالح، فقوله: (لا حسدَ إلا في اثنتَينِ) من باب المجاز البياني، لا من باب الحصر، وإلا فأبواب العمل الصالح لا حصر لها.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
ولا يقتصر الحسد على التمني فقط، وإنما يشمل كذلك الأخذ بأسباب تحقيق هذه الأمنيات، من عداوة وبغضاء ومحاولات إزالة النعمة عن المحسود. إذن فالحسد آفة من أسوأ أمراض القلوب، وداء يصيب النفس البشرية، لقوله صلى الله عليه وسلم: (دبَّ إليْكم داءُ الأممِ قبلَكم الحسدُ والبغضاءُ، هيَ الحالقةُ، لا أقولُ تحلقُ الشَّعرَ، ولَكن تحلِقُ الدِّينَ. والَّذي نفسي بيدِهِ لا تدخلوا الجنَّةَ حتَّى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتَّى تحابُّوا، أفلا أنبِّئُكم بما يثبِّتُ ذلِكَ لَكم؟! أفشوا السَّلامَ بينَكم). () وسلوك مشين يصدر عن الإنسان، فلا ينتفع معه بحسنات، بل يضيع الحسد الحسنات ويبددها، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إنَّ الحسدَ يُطفِئُ نورَ الحسناتِ). () والحسد يفسد الإيمان، فيحسب الحاسد أنه صحيح الإيمان ويغتر بإيمانه، ولا يشعر أن إيمانه أفسده الحسد، لقوله صلى الله عليه وسلم: (الحسَدُ يُفسدُ الإيمانَ، كَما يفسِدُ الصَّبرُ العسلَ). ()
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
إذا كان الشيطان مسؤول عن الإصابة بالعين، فإن الشيطان يستغل حسد ابن آدم فيندفع لتحويل الحسد من مجرد أمنيات شريرة إلى أذى حقيقي يصيب بالمحسود، فالعلاقة بين العين والشيطان والحسد ثابتة في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (العين حق، ويحضر بها الشيطان، وحسد ابن آدم).() والشيطان يستغل أمراض القلوب إما ليسيطر على البشر وتوجهاتهم، فيحركهم بحسب هواه، وإما أن يبدد بها حسناتهم وكأنها لم تكن، وذلك من خلال بث البغضاء والكراهية بين المؤمنين، والتحريش بينهم، لذلك قال صلى الله عليه وسلم: (إِنَّ الشَّيطانَ قد أيِسَ أن يعبُدَه المصلُّونَ في جزيرةِ العربِ ولَكنْ في التَّحريشِ بينَهم). () قرن رسول الله صلى الله عليه وسلم بين تمني زوال النعمة والسعي في إزالتها، وبين البغضاء، أي شدة الكراهية، فقال: (دبَّ إليْكم داءُ الأممِ قبلَكم الحسدُ والبغضاءُ). والكراهية ضد الحب، والمحبة لا تتحقق إلا بالسلام والوئام بين الناس، لذلك قال: (والَّذي نفسي بيدِهِ لا تدخلوا الجنَّةَ حتَّى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتَّى تحابُّوا، أفلا أنبِّئُكم بما يثبِّتُ ذلِكَ لَكم؟! أفشوا السَّلامَ بينَكم). فاتباع السلم والمحبة يعني تخلينا عن اتباع خطوات الشيطان، قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ) [البقرة: 208]. وخطوات الشيطان تؤدي بنا إلى الوقوع في العداوة والبغضاء قال تعالى: (إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء) [المائدة: 91]. ولنتنبه أن الشيطان ينزغ بين المؤمنين ويحرش بينهم، ويغريهم ببعضهم البعض، لذلك نجد النزاعات على أشدها بينهم، فأمرنا أن نقول أحسن القول لرد كيد الشيطان، قال تعالى: (وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُواْ الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا) [الإسراء: 53].
انتفاء البركة والإصابة بالعين: الأصل في سبب تسلط الشيطان بالعين هو إهمال التبريك، أي الدعاء بالبركة، ليس هذا فحسب؛ بل الغفلة عن تجديد التبريك أولا بأول، يكون سبب في تراكم موانع ونواقض البركة بمرور الوقت، من معاصي وذنوب، وغفلة عن طاعة الله عزوجل. لذلك فتجديد الدعاء بالبركة عند كل مناسبة، مطلب هام، لحفظ أنفسنا، وما نملك، ومانع يحول دون من وقوع أذى العين. فالشيطان المعيان يحسد الإنسان، ولا يوقع الشيطان أثر النظرة المدمر على المعيون، إلا إذا غفل الإنسان عن الدعاء بالبركة، فإذا حلت البركة امتنع الشيطان عن إلحاق الأذى. لذلك عاتب النبى صلى الله عليه وسلم عامر بن ربيعة ليس على النظرة، ولكن على عدم التبريك فقال: (.. هلا إذا رأيت ما يعجبك بركت).
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
دائما ما تقترن العين بالحاسد، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (أتاني جبريل فقال: يا محمد! اشتكيت؟ قلت: نعم، قال: بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس، وعين حاسد، بسم الله أرقيك، والله يشفيك). () فرقية جبريل عليه السلام قرن العين العين بالحاسد فقال (وعين حاسد)، فالحسد سبب في الإصابة بالعين. مما دل على أن كل حاسد معيان، وليس كل معيان حاسد، فالإنسان لن يحسد نفسه، ولن يتمنى لها الشر أبدا، لكن قد يصيب صاحب النعمة نفسه بنظرة فيصاب بالأذى، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا رأى أحدكم من أخيه، أو من نفسه، أو من ماله ما يعجبه فليبركه، فإن العين حق)،()
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
فالدعاء بالبركة لن يمنع عين الإنسان من النظر، ولكنه يمنع الشيطان من اقتناص الفرصة ليؤذي الإنسان، لانتفاء اجتماع البركة والأذى، فالضدان لا يجتمعان معًا ولا يرتفعان معًا، فانتفاء وقوع الأذى معلق بالدعاء بالبركة، فإذا ترك التبريك وقع الأذى، ولأن ترك الدعاء بالبركة إما يكون نسيانًا أو كسلاً أو حسدًا، فوجب الاحتراز من أذى العين بالمعوذات والأذكار المسنونة التي يستدفع بها البلاء، وعلينا بالدعاء بالبركة سواء على ممتلكات الآخرين أو ممتلكاتنا. فالعين ليست باطلا أو خرافات أو خزعبلات كما يروج لهذا، بل العين حق، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (استعيذوا بالله من العين فإن العين حق). ()
كل ممسوس أو مسحور محسود ومعيون من الجن
في حالة الإصابة بالمس والسحر، يختلف حال العين تماما عن المعتاد، لأن العين هنا تأتي مباشرة من الجن، فيشكو المريض من أعراض العين؛ كالتثاؤب، وذرف الدموع، وآلام الركبتين، وتكرار الشعور بالسقوط من مكان مرتفع أثناء النوم، فالقاعدة: (كل ممسوس أو مسحور محسود ومعيون من الجن). وتتميز العين في هذه الحالة بكثافتها، وكثرتها، فلا تنقطع حتى ينتهي علاج المريض، فنضطر في بداية كل جلسة علاجية إلى علاج العين أولا، لكي تنجح الجلسة وتثمر. فيقترن بكل حالة مس وسحر (شيطان معيان)، يقود جيوشا من الخدام، فيتسلط بهم على المريض، بل وعلى الجن المسلم منهم والكافر، فيخضعهم لسلطان (الساحر الجني) الذي يعمل تحت سلطانه وسيطرته.
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
الموقع الرسمى للشيخ والمعالج الروحانى/ ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني سوداني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني يعمل مجانا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مغربي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني الدفع بعد العمل | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني سعودي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مجاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني بالقطيف | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في جده | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني عماني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مغربي مجرب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني يعالج بالقران | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني يمني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني يهودي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني يقبل الدفع بعد العمل | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني يعالج بالمجان | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني يعالج لوجه الله | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني يعمل لوجه الله | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني يقبل الدفع بعد النتيجه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني يعالج بدون مقابل | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني والدفع بعد النتيجه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني واتس اب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مجرب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني وجلب الحبيب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ معالج روحاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مجرب وثقة | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مجاني واتس اب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق والدفع بعد النتيجه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مضمون ومجرب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق مجرب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
هاتف شيخ روحاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في هولندا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني نوراني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مضمون | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مغربي مضمون | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني من البحرين | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني من الاحساء | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني للكشف | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لفك السحر مجانا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لجلب الحبيب مجاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لوجه الله | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني للكشف المجاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لفك السحر في لبنان | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لجلب الحبيب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني ليبي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لجلب الرزق | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لاستخراج الكنوز | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني كشف مجاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني كويتي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني كبير | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني كشف | ابو خالد السوسي | 0015168281611
رقم شيخ روحاني كويتي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في كندا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
كويتيات شيخ روحاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني قطري | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني قوي جدا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني قوي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني قطر | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في قطر | ابو خالد السوسي | 0015168281611
رقم شيخ روحاني قوي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
افضل شيخ روحاني في قطر | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في البحرين | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في السعودية | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في الاردن | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في القطيف | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في دبي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في دمشق | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في مكه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في الرياض | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في بغداد | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني اردني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني يعالج مجانا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني عراقي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني عراقي مجاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني عماني مجرب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني علي الزيدي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني علي محمود الزيدي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني علاج مجاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني عبدالرحمن الطيب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني على الواتس | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني علوي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ علي روحاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
دلوني على شيخ روحاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ علي الروحاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني طرابلس | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في طرابلس | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني عن طريق الواتس | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق يخاف ربه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق يعالج مجانا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق بجده | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق بالكويت | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق بالاردن | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق من المغرب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق اردني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني شيعي في البحرين | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني شيعي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني شاطر | ابو خالد السوسي | 0015168281611
اشهر شيخ روحاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني سوري | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني سوداني مجاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني سوداني مجرب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني سوسي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني سفلي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني سلطنة عمان | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني سوريا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني سنغالي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني زنجباري | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني زواج | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لتسهيل زواج العوانس | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لجلب زوج | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني رباني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني رد المطلقه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
رقم شيخ روحاني مجانا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
رقم شيخ روحاني واتس اب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
رقم شيخ روحاني سوداني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني دمشق | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني حقيقي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ حسن روحاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني جزائري | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني بجدة | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لجلب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لجلب الحبيب بالصورة | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لجلب الحبيب للزواج | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ مغربي روحاني جلب ومحبة | ابو خالد السوسي | 0015168281611
رقم شيخ روحاني لجلب الحبيب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني ثقه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
اريد شيخ روحاني ثقه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
ابي شيخ روحاني ثقه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق وثقة | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني تويتر | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني تونسي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني تركي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني تونسي مجرب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني تجربتي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في تونس | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني في تركيا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني من تونس | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني من تركيا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
تويتر شيخ روحاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني بالسعوديه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني بالاردن | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني بحريني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني بدون مقابل | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني بالرياض | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني بالاحساء | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني بدون فلوس | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني بالكويت | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني البحرين | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني القطيف | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني افريقي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني الدفع بعد النتيجه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني اردني صادق | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني الدفع بعد البرهان | ابو خالد السوسي | 0015168281611
الشيخ روحاني عراقي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
الشيخ روحاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
الشيخ روحاني لجلب الحبيب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
الشيخ روحاني ايران | ابو خالد السوسي | 0015168281611
الشيخ الروحاني السوسي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
الشيخ الروحاني السوداني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
الشيخ روحاني الطيب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني 2020 | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني 2021 | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني عمان | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق مجانا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مضمون والدفع بعد النتيجه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
اقوى شيخ روحاني في البحرين | ابو خالد السوسي | 0015168281611
رقم شيخ روحاني في الاردن | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني يمني مجانا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني عراقي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني صادق مجرب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني من البحرين | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني سعودي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني لوجه الله | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مجرب ومضمون | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مجاني في الاردن | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني بحريني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
ساحر سفلي الدفع بعد النتيجه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
ساحر سفلي في الاردن | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني عماني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
رقم معالج روحاني في البحرين | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مغربي صادق والدفع بعد النتيجه | ابو خالد السوسي | 0015168281611
ساحر سفلي خطير | ابو خالد السوسي | 0015168281611
هل يوجد شيخ روحاني صادق | ابو خالد السوسي | 0015168281611
شيخ روحاني مغربي مجاني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
دعاء جلب الحبيب فورا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
اقوال لارجاع الحبيب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالبخور | ابو خالد السوسي | 0015168281611
دعاء يهز قلب الحبيب العنيد | ابو خالد السوسي | 0015168281611
دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب للفراش | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب مجانا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بدون بخور | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالملح | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالسكر | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالاعشاب | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالتخاطر | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالسحر | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالسحر السفلي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالسحر العلوي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالسحر المغربي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالسحر الفرعوني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالسحر الصابئي | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالسحر الاسود | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالعرعر | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالصورة | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالتخاطر | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالدعاء السحري | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب في ساعة | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب في الحال | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب خلال دقائق | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب خلال ساعات | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب خلال لحظات | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب فورا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب حالا | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب راكع | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب خاضع | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب ذليل | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب مهان | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب غصب عنة | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب الغضبان | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب المهاجر | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب البعيد | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب مجرد التفكير بة | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالهاتف | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالجان | ابو خالد السوسي | 0015168281611
جلب الحبيب بالتخاطر الذهني | ابو خالد السوسي | 0015168281611
هبه عليمي- المساهمات : 2936
نقاط : 8808
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/10/2020
منتدي الشيخ الروحاني محمدالقاسمي00967713066219 :: الفئة الأولى :: قسم علاج المس العاشق للشيخ الروحاني محمدالقاسمي00967713066219
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة يناير 01, 2021 8:23 am من طرف هبه عليمي
» ساحر سفلي تونسي مجرب
الجمعة يناير 01, 2021 8:23 am من طرف هبه عليمي
» ساحر سفلي جزائري مجرب
الجمعة يناير 01, 2021 8:22 am من طرف هبه عليمي
» ساحر سفلي صحراوي مجرب
الجمعة يناير 01, 2021 8:22 am من طرف هبه عليمي
» ساحر سفلي موريتاني مجرب
الجمعة يناير 01, 2021 8:21 am من طرف هبه عليمي
» ساحر سفلي سوداني مجرب
الجمعة يناير 01, 2021 8:21 am من طرف هبه عليمي
» ساحر سفلي مغربي مجرب
الجمعة يناير 01, 2021 8:19 am من طرف هبه عليمي
» ساحر باكستاني مجرب
الجمعة يناير 01, 2021 8:19 am من طرف هبه عليمي
» ساحر افغاني مجرب
الجمعة يناير 01, 2021 8:18 am من طرف هبه عليمي